منتدى الحب



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 لا تأكل وانت غاضب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البسمة
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar

عدد الرسائل : 9381
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 17/12/2009

مُساهمةموضوع: لا تأكل وانت غاضب   السبت 12 فبراير 2011, 15:07


لا تأكل وأنت غاضب..‏ أو وأنت حزين لأن الغضب والخوف يمنعان إفراز عصير الهضم في المعدة‏.. وإن الإنسان عندما يغضب خاصة المرأة نظرا لرهافة أحاسيسها ورقة جهازها العصبي المركزي‏،‏ تتقلص الأوعية الدموية في بطانة المعدة‏،‏ ويقل إفراز العصير الهاضم‏،‏ مما يؤدي إلى فقدان الشهية للطعام‏.‏

أما عن أضرار التوتر العصبي على المعدة فتتمثل في ازدياد الأحماض إلى حد كبير بالغشاء المخاطي الذي يحمي المعدة من الأحماض،‏ وتصبح غير قادرة على القيام بوظيفتها فتحدث بعض القرح بالمعدة‏،‏ وفي الآثني عشر‏..‏ ومن هنا تزداد حالات إصابة النساء بالقرحة إثر مرورهن بأزمات عاطفية،‏ أو حوادث أليمة أو توترات نفسية‏.‏

ومن هنا ينصح الأطباء بأن تكون هادئة ومستريحة النفس قبل تناولها الطعام‏، وألا تأكل وهي قلقة أو مضطربة‏

. كما يجب أن يكون وقت الطعام بهيجا،‏ ومع من تحب‏،‏ أو مع أفراد العائلة في جو هادئ يسوده الود والحب بعيدا عن المناقشات الحادة أو المنازعات العنيفة لأن الحدة والتوتر من العوامل التي تقلل الشهية للطعام‏،‏ كما تخفض من إفراز العصارة الهاضمة في المعدة‏.‏
عساكم دوم بصحه وعافيه



هل تستطيعي أن تصمتي وأنت غاضبه؟



المعروف ان الصمت من صفات الرجل التي تقلق المرأة وتزعجها كثيرا، وتقول أبحاث علم النفس أن الرجل يعتمد عادة الصمت لأنه بعكس المرأة، قليل الكلام ويشغل تفكيره أكثر من لسانه، لكن أحدث دراسة اجتماعية تؤكد ان المرأة صارت تعتمد مبدأ الصمت لكي تكون أكثر قوة وجاذبية.



السكوت من ذهب .. مقولة يكررها كثيرون، لكن لو أدركت المرأة قيمتها ومعناها لتسلحت بها في كل تصرفاتها وتعاملاتها مع الآخرين وأحرزت نجاحا ووطدت ثقة واحتراما بينها وبين الطرف الآخر.






حيث نصح عالم نفس بريطاني المرأة بقوله : اعتمدي الصمت الفعال، أي ان تكتفي بالتعبير عن غضبك واستيائك بنظرات حادة وثاقبة من عينيك فقط، عندها سيترجم الآخرون صمتك على انه ثقة زائدة في النفس وقوة غامضة تجعلهم يحارون في رد فعلك، ويصعب عليهم توقع ما سيصدر عنك.عندها ستدركين ان للصمت قوة خارقة توقف الآخرين عند حدهم.




* لكي لا تندمي: ان الصمت مرتبط بالحذر وكلاهما وسيلة قوية تساعد على النجاح في الحياة عامة ومع شريك العمر خاصة، بمعنى أنه عندما تكون المرأة حذرة في كل كلمة تقولها للآخرين تكسب احترامها لنفسها واحترامهم لها.




* والمرأة التي تطبق أسلوب الصمت عندما تغضب، إنما تفكر مليا قبل حصول ردة فعلها المفاجئة، وهكذا تتحكم في نفسها وتركز أكثر في الحبكة المنطقية لمحور النقاش مع الطرف الآخر، لكن إذا بدأت بالكلام بطريقة انفعالية فستثرثر بغير هدى وتقع في أخطاء وتصدر عنها ألفاظ قد تندم عليها لاحقا.






* يبوح بأسراره: إن صمت المرأة يضع الطرف الآخر في موقف دفاعي، فعندما يصمت الرجل مثلا تقلق المرأة، ولكي تخرجه عن صمته تبدأ برمي الأحاديث واحدا تلو الآخر فتخرج كل ما لديها من أسرار أمامه.وهكذا على المرأة أن تعتمد الصمت كما الرجل لكي تضعه في موقف دفاعي فيضطر للكلام وإخراج كل ما لديه.



* أكثر ذكاء .. عدا عن قوته، الصمت يضفي على المرأة هالة من النفوذ ويجعلها في نظر زوجها أكثر ذكاء وأعمق تفكيرا.فعندما يعود الرجل من عمله متعبا ويكون سريع الاستثارة أو الغضب، عليها ان تتجاهله وتصمت لكي تتحكم هي في الموقف بدلا منه.فهو سيحاول ان يخفف من غضبه ليحقق التوازن بين شخصيته وشخصيتها، وفي الوقت نفسه يتأثر بأسلوب تعاملها مع غضبه فيقدر لها ذكاءها ويحترم موقفها وينجذب نحوها ويعتبرها إنسانة جديرة بالاعتماد عليها في المواقف الصعبة.






* تثير انتباهه قيمة الصمت تتضح أكثر في ما تعطيه للمرأة من وقار واحترام، فالنساء عامة معروفات بحبهن لجلسات التسلية والدردشة والقيل والقال وإلقاء الشائعات، وهؤلاء في نظر الرجال محبات للثرثرة وغير جديرات بحب واحترام أزواجهن، بينما المرأة التي تستمع أكثر مما تتكلم وتجيد فن الصمت والرد بكلمات مقتضبة ومتقنة، هي التي تثير انتباه الرجل ويجذبه غموضها ويحاول التقرب منها لفك غموضها واكتشاف أسرارها.



* مستودع أمين والمرأة الغامضة يفضلها الرجل لأنها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأي معلومات عن نفسها أو عن الآخرين، فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة وأكثر تأثيرا على الآخرين، ويرى فيها مستودعا أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها، بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل ويتهرب منها مخافة ان تفشي أسراره أمام الآخرين

_________________





مفيش فى علبة الألوان
ولا لون واضح..
لا الأسود دايما حزين
ولا الأبيض
بقى يعرف يسامح..
بتتقابل الألوان مع بعضها
لكنها بتفترق
أول ما بتنهى المصالح..
لا ده لون الأمان
ولا ده لمسة حنان
ولا ده الدفا
اللى قادر يزيح البرودة.
يااااه..
مفيش لون فضل
زى ما عرفناه.
من يوم ما البحر اختفى
واللون الأزرق تاه..
لا الأصفر هو الخريف
ولا الأخضر
يعنى الحياة..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد العادلي
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد الرسائل : 14926
العمر : 54
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تأكل وانت غاضب   الخميس 17 فبراير 2011, 10:18




معلومه جميله بس اللي اعرفه اني لما بكون زعلان نفسي بتتسد

ممكن مااكلش يومين تلاته لحد ما الغضب ينتهي

موضوع رائع ومفيد يابسمتي شكرا ليكي



_________________












بحب القلب لو طيب واقول الله

بكلمة حب تجمعنا لا مال ولا جاه

تعالوا نملأ الدنيا بحب الله

ندوس على كل أحزانا وقوله آه








إذا كنت لاتقرأ إلا مايُعجبك فقط .. فإنك إذاً لن تتعلم أبداً








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Soma helal
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 471
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تأكل وانت غاضب   الجمعة 18 فبراير 2011, 08:33


_________________


أأقـولُ أحبكِ يا قمـري؟ آهٍ لـو كـان بإمكـاني فأنـا إنسـانٌ مفقـودٌ


لا أعرفُ في الأرضِ مكاني ضيّعـني دربي..


ضيّعَـني إسمي.. ضيَّعَـني عنـواني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تأكل وانت غاضب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحب :: المنتدى العام :: قرأت لك-
انتقل الى: