بقية نتمناها أن تضاف لعمر أقاربه ؟؟؟!! ألا يصطدم ذلك بقول الحق
تعالى" لكل أجل كتاب" فالأولى أن نقول ...
أحسن الله عزاءكم ... فيردون شكر الله سعيكم . أو قول أحدهم عمن مات " ربنا افتكره " !!! وهل نسيه الله حتى يتذكره ؟؟؟
ألا نقرأ قول الله تعالى " فما بال القرون الأولى...قال علمها
عند ربي في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى" وقوله " ماكان ربك نسي "
12. إطلاق لفظ مرحوم على كل ميت أو لقب شهيد على كل من يموت في سبيل الله
..فمن منا يجزم أن رحمة الله قد حلت بالفعل على هذا الميت أو الشهيد "
ما من مكلوم يكلم في سبيل الله...والله أعلم بمن يكلم
في سبيله".13. وصف الشخص أنه تَوفى :
فالذي يتوفى هو الله ... والصواب أن نقول تُوفِّي بضم
التاء وتشديد الكسرة فوق الفاء... "الله يتوفى الأنفس".
14. ربط الأحداث بالتشاؤم :
عيني اليسرى ترف ... الله يستر ..... اذني تصيح ... البومة تنعق ... " الطيرة شرك " والطيرة هي التشاؤم ... فالأولى قول "اللهم اجعله خيرا " أو كحديث الرسول الكريم " اللهم لا طير الا طيرك .. ولا خير الا خيرك ولا اله غيرك" .. أو ايدي اليمنى تحكني .. جايتني فلوس " وفي السماء رزقكم وما توعدون..والله يعلم وأنتم لا تعلمون".
15. إطلاق لفظ زنوبة وخدوجة على النعل:
فأين إكرام آل بيت رسول الله كالسيدة زينب والسيدة
خديجة!!! أليس من الأولى تسمية النعل....شارون مثلا؟
16. قولنا لا حول الله:
فهذه عبارة تعادل قولنا لا إله!! وتعني لا قوة لله ..
فالواجب تتمة العبارة بقولنا لا حول ولا قوة الا بالله
والا كان تأييدا لقول اليهود الذين اتهموا الله بالعجز حين قالوا "يد الله مغلولة".
17. عبارة مثواه الأخير:
والتي تقال في وصف مدفن الميت ... "
ألهكم التكاثر حتى زرتم المقاب " فالله تعالى وصف وجودنا بالقبر بالزيارة ..
والزيارة ليست مثوى أخيرا فلابد أن تنتهي ... والمثوى الأخير يكون في الجنة أو النار.
18. عبارة " إحنا النهاردة زارنا النبي !!:
فهل نساوي الرسول برجل لا نعلم حقيقته؟؟ كما أن الاعتقاد
بهذا الأمر كفر صريح بأن سيدنا محمد خاتم الأنبياء ... ولا نبي بعده.
19. عبارة " لا حياء في الدين " :
فهل يذهب الحياء بالتدين ...؟ والأصح قولنا لا حياء في العلم ... فالدين كله حياء.
20. عبارة أنا غير مقتنعه بالحجاب:
والتي ترد بها من يعرض عليها الحجاب .. ففي ذلك كفر بكتاب
الله لما جاء في ذكر وجوب الحجاب في سورتي النور والأحزاب
و20 حديثا في السنة توجب الحجاب ..فهل من لم تقتنع...
لم تقتنع بالكتاب والسنة؟؟!! فالإسلام هو الاستسلام لأمر الله " سمعنا وأطعنا".
21. تفسير بعض آيات الله حسب الأهواء والأمزجة:
كقول الرجل لابنه حين يكذب ألا تعلم أن الفتنة أشد
من القتل؟! فالآية الكريمة هي للكفر وليست للكذب ..
أو كقول أحدهم لا تغصب على بنتك بالحجاب ..
لا إكراه في الدين!!!! فالمسلم ملزم بأحكام الدين . .
وهذه العبارة هي للكافر الذي يعرض عليه الإسلام لأول مرة.
22. عبارة هذا المكان يرد الروح:
فلا مرجع للروح إلا خالقها ... فكيف ننسب قدرات الله ...لمكان .. أو جو؟
23. قولنا" الله عرفناه بالعقل":
صحيح ان عقول البشر أثبتت ان لهذا الكون إله..
.لكن الله بكماله لم يدركه عقل والدليل قول الله "ووجدك ضالا فهدى".
24. عبارة الأقارب عقارب :
ففيها من التحريض على قطع الرحم الكثير ..
فقد قال رسولنا (ص): "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه".
25. وصف الطفل بكلمات معينة:
كقولنا سالم شقي ... فالأشقياء هم أصحاب النار.... أو قولنا يوسف شاطر....
فكلمة شاطر تطلق على الولد الذي أعيا أهله مكرا وخبثا.
26. قولنا " أنا عبد المأمور" :
فهل تتبع من لا ينفعك يوم القيامة؟؟ "إذ تبرأ الذين اتبعوا
من الذين اتبعوا " " لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".
27. عبارة" إن كان لك عند الكلب حاجة قول له يا سيدي " :
ففيها تشجيع واضح على النفاق ... والمنافقون في الدرك الأسفل من النار.
28. قولنا " الله وقف معاي":
لأنه أثبت لله صفة لم يثبتها لنفسه وهي الوقوف ... والأصح قولنا "أعانني الله".
فالرسول عليه الصلاة والسلام يقول" أفلا أدلكم على شيء
إذا فعلتموه تحاببتم...أفشو السام بينكم"
31. الإلحاد في أسماء الله:
كتسمية الله بأسماء لم يسمها نفسه ... كالموجود (عبدالموجود) –
العال (عبدالعال) - العاطي (عبدالعاطي) فالله هو الوهاب وليس من أسماءه العاطي –
الستار (عبدالستار) والأصح الستير فالستار ليس من أسماء الله الحسنى
تماما كقولنا يا ساتر. "ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها .. وذروا الذين يلحدون في أسماءه" .
32. عبارة ساعة لقلبك وساعة لربك :
أيرضى قائلها أن يكون في الآخرة ساعة في الجنة وساعة في النار؟؟!
وإن كان ذلك الأمر حقيقة .. من منا يعطي الله فعلا 12 ساعة عبادة كل يوم ؟؟
" وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون ".
33. عبارة انا سويت اللي علي والباقي على الله:
فهل حملنا ثقال الأمور وتركنا البقايا والهين
منها لله ليحملها عنهم؟ "ولله الأمر من قبل ومن بعد".
34. قول الأئمة فوق المنابر "اللهم إنا لا نسألك
رد القضاء ولكننا نسألك اللطف فيه" :
ففي ذلك مخالفة للسنة حيث قال رسولنا الكريم " اللهم إني
أعوذ بك من سوء القضاء " داعيا الله لرد قضاء السوء كله..
.لا تخفيفه..وهل يعجز الله تعالى عن رفع البلاء كله؟؟؟
35. رمي الأسنان المقلوعة للشمس:
ففي ذلك عبادة صريحة للشمس.
أنشبه بشرا بالله ؟؟؟؟؟؟ " وهو الذي في السماء إله وفي الأرض إله
محمد العادلي مراقب عام
عدد الرسائل : 14926 العمر : 60 مزاجى : تاريخ التسجيل : 31/12/2007
موضوع: رد: كلمات..أقوال..أفعال تخالف العقيدة الجمعة 21 مايو 2010, 21:17
موسوعة كلمات واقوال تخالف العقيده
منتهي الاهميه يابسمه
ومعظمهم بنقع فيهم من غير قصد طبعا
اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وقنا عذاب النار
شكرا للموسوعه القيمه يابسمه
جزاكي الله عنا خير الجزاء
البسمة المشرفه العامه
عدد الرسائل : 9381 مزاجى : تاريخ التسجيل : 17/12/2009
موضوع: رد: كلمات..أقوال..أفعال تخالف العقيدة الإثنين 24 مايو 2010, 15:34
ميرسى بابى عالمرور الجميل
لا حرمنى الله منه
Soma helal مشرف
عدد الرسائل : 471 مزاجى : تاريخ التسجيل : 22/03/2008
موضوع: رد: كلمات..أقوال..أفعال تخالف العقيدة السبت 29 مايو 2010, 14:47
لكن انا لى تعليق على العبارة رقم 19
عبارة " لا حياء في الدين " :
فهذه العبارة قيلت عندما كانت انساء
تستفتى فى امور فى الدين خاصة بهم وكانوا يستفتون السيدة عائشة ام المؤمنين
فقيلت فى هذه المناسبة
وايضا لى تعليق على العبارة رقم
34. قول الأئمة فوق المنابر "اللهم إنا لا نسألك
رد القضاء ولكننا نسألك اللطف فيه" :
فهذا دعاء اعتقد انه لو هناك خطأ فيه ما كان ألأمام ليقوله وهو موفد من قبل ألأزهر الشريف
ومعين من قبلهم واكيد مش ممكن يقع فى خطأ مثل هذا امام هذا الجمع الغفير من الناس
وهناك دعاء سوف ابحث عنه يقال فهذا الدعا ءعندما يدعى به الأنسان
فيقال انه يمنع البلاء
ويؤخره
والله اعلم
واخيرا لكى منى كل الشكر والتقدير
يا بسمتى
البسمة المشرفه العامه
عدد الرسائل : 9381 مزاجى : تاريخ التسجيل : 17/12/2009
موضوع: رد: كلمات..أقوال..أفعال تخالف العقيدة السبت 29 مايو 2010, 15:35
صديقتى سوما
اسعدنى للغايه مرورك
كلمة لا حياء فالدين ان استعملت فى سؤال كما ذكرتى فهى ليست محرمه وهناك رد للشيخ الالبانى والشيخ الباز
ما مدى صحة قول ( لا حياء في الدين ) فكثير من الناس ردد هذه الكلمة ؟ أجاب الشيخ الألباني ـ رحمه الله تعالى ـ هذه نجد دليلها في كلمة مأثورة في صحيح مسلم، وإن كان هذا القول المأثور يحتاج إلى تقيد لأن القول المأثور يفسر بعضه بعضا وهو قول عائشة رضي الله عنها (رحم الله نساء الأنصار لم يمنعهن حياؤهن من أن يتفقهن في الدين)
فإذا قيلت هذه الكلمة ـ لا حياء في الدين ـ بمناسبة سؤال كأن يقو ل انسان والله ياشيخ أنا عندي سؤال ولا حياء في الدين، وضعت في مكانها المناسب؛ أما تقال لا حياء في الدين فهذه تخالف الدين قال الرسول ـ صلى الله عليه وسلم (الحياء من الإيمان) فكيف يقال لا حياء في الدين
لكن لا حياء في الدين أي : لا حياء يمنع من أن يتفقه في الدين إذا وضعت هذه الكلمة المسؤول عنها ـ لا حياء في الدين ـ. في جو يشعر السامعين بأن المفروض ما يمنع الإنسان أن يتكلم بكلام يمنعه الحياء عادة ،لكنه إذا لم يتكلمه خسر العلم والفقه، فإذا قيلت هذه الكلمه بمثل هذه المناسبة فلا شيء فيها لأنها ككلمت عائشة رضي الله عنها
لا يمنع من التعلم وهذا يقع مع النساء ومع الرجال، وحينئذ ينبغي أن نقول أن هناك حياء ليس من الدين في شيئ وهذا نراه متمثلا في تصرفات بعض الناس ونسمع أحيانا أمور عجيبة جدا نسمع بعض الرجال كانوا يصلون قبل ما يتزوجوا، وتزوجوا وجامع زوجته ولا يغتسل ويصلي! بلغني هذا من بعض الناس، هذا الأمر عجيب جدا لماذا لأنه لا يهتم للعلم ولعله يخجل، لعله يستحي ولا يقال لا حياء في الدين ـ لعله وضح الجواب إن شاء الله ـ
يدور على ألسنة الناس الكلمة التالية (( لا حياء في الدين )) فهل هذا صحيح؟ أجاب الشيخ ابن باز ـ رحمه الله تعالى ـ هذا صحيح في المعنى، صحيح في الجملة، مثلما قالت المرأة للنبي -صلى الله عليه وسلم-: (إن الله لا يستحيي من الحق، فهل على المرأة من غسل إذا هي احتلمت؟) فمعنى: لا حياء في الدين، يعني لا حياء يمنع السؤال والتعلم والتفقه في الدين، الحياء لا يمنع، أما إن كان المراد لا حياء في الدين بالكلية لا، مو صحيح،الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال:(الحياء من الإيمان) فالحياء الذي يردعه عن المعاصي من الإيمان:(الحياء من الإيمان)،وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إذا لم تستح فاصنع ما شئت) لكن إذا كان المراد لا حياء في الدين، يعني لا حياء يمنع من التعلم والسؤال فهذا صحيح، الحياء لا يمنع من سؤالك عن دينك والتفقه في الدين فالحياء حياءان : حياء يمنع من التفقه في الدين هذا ممنوع ليس بحياء، والحياءالثاني يمنعك من سيء الأخلاق من المعاصي هذا حياء مطلوب جاء به الدين كما في الحديث الصحيح: (الإيمان بضع وسبعون شعبة وأفضلها قول: لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان)
فالحياء الذي يمنع من الشر شعبة من الإيمان، فإن الحياء خلق عظيم كريم يمنع من أعمال الشر ويحمل على الأفعال الطيبة.
اما عن حكم اللهم لا اسألك رد القضاء ولكنى اسألك اللطف فيه
سماحة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين
السؤال
كثيراً ما نسمع في الدعاء: اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه، ما صحة هذا ؟
الجواب
هذا الدعاء الذي سمعته: «اللهم إنا لا نسألك رَدَّ القضاء وإنما نسألك اللُّطف فيه» - دعاء محرم لا يجوز، وذلك لأن الدعاء يرد القضاء؛ كما جاء في الحديث: "لا يَرُدُّ القَدَرَ إلا الدعاء" [1]، وأيضاً كأن هذا السائل يتحدى الله يقول: اقض ما شئت ولكن الطف، والدعاء ينبغي للإنسان أن يجزم به، وأن يقول: اللهم إني أسألك أن ترحمني، اللهم إني أعوذ بك أن تعذبني، وما أشبه ذلك. أما أن يقول: لا أسألك رد القضاء .. فما الفائدة من الدعاء إذا كنت لا تسأله رد القضاء؟! والدعاء يرد القضاء؛ فقد يقضي الله القضاء ويجعل له سبباً يمنع، فالمهم أن هذا الدعاء لا يجوز، يجب على الإنسان أن يتجنبه وأن ينصح من سمعه بألا يدعو بهذا الدعاء. ــــــــــــــــــــ [1] أخرجه بزيادة فيه: أحمد في "المسند" (5/280)، والترمذي (2139) وقال: (حسن غريب)، وابن أبي شيبة في "مصنفه" (29867)، والحاكم في "المستدرك" 1/670 (1814)، وصححه ووافقه الذهبي.
السؤال: السلام عليكم ورحمة الله
شيخنا الكريم
منالناس من يقول
اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه
هلهو تعدى بالدعاء وهل يجوز الدعاء به ام لا
الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبارك الله فيك قال شيخنا الشخ ابن عثيمين رحمه الله في شرح الاربعين النووية : وفي هذا المقام يُنكَرُ على من يقولون: (اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه) فهذا دعاء بدعي باطل ، فإذا قال: (اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه) معناه أنه مستغن ، أي افعل ما شئت ولكن خفف ، وهذا غلط ، فالإنسان يسأل الله عزّ وجل رفع البلاء نهائياً فيقول مثلاً : اللهم عافني ، اللهم ارزقني ، وما أشبه ذلك. وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قال:لاَ يَقُلْ أَحَدُكُمُ اللَّهَمَّ اِغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ . فقولك: (لا أسألك رد القضاء،ولكن أسألك اللّطف فيه) أشد. واعلم أن الدعاء قد يرد القضاء،كما جاء في الحديث: لاً يَرُدُّ القَدَرَ إِلاَّ الدُّعَاءُ . وكم من إنسانٍ افتقر غاية الافتقار حتى كاد يهلك ، فإذا دعا أجاب الله دعاءه ، وكم من إنسان مرض حتى أيس من الحياة ، فيدعو فيستجيب الله دعاءه. قال الله تعالى: (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) (الانبياء:83) فذكر حاله يريدُ أنّ اللهَ يكشفُ عنهُ الضُّرَّ ، قال الله : ( فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ) (الانبياء: الآية84)
الشيخ عبد الرحمن السحيم
وفالنهايه الله تعالى اعلى واعلم
وكلنا نجتهد نحو الصواب
شكرا لكى مرورك
محمد العادلي مراقب عام
عدد الرسائل : 14926 العمر : 60 مزاجى : تاريخ التسجيل : 31/12/2007
موضوع: رد: كلمات..أقوال..أفعال تخالف العقيدة السبت 29 مايو 2010, 19:05
احترم المجادله في امرر ديننا جدا
بها نصل للاصوب
شكرا ليكي ياسوما علي مشاركتك
وشكرا لبسومه علي التوضيح
اعضاء ولا اروع بجد
Soma helal مشرف
عدد الرسائل : 471 مزاجى : تاريخ التسجيل : 22/03/2008
موضوع: رد: كلمات..أقوال..أفعال تخالف العقيدة الإثنين 31 مايو 2010, 14:40
جزاك الله خيراً وجعلة بميزان حسناتك الشكر الجزيل لكِ ولروعة هذا العطاء دائماً رائعة بالطرح لاحرمنا المولى من مشاركاتكِ المتميزه لاعدمناكِ أختي وبانتظار جديدك
البسمة المشرفه العامه
عدد الرسائل : 9381 مزاجى : تاريخ التسجيل : 17/12/2009
موضوع: رد: كلمات..أقوال..أفعال تخالف العقيدة الإثنين 31 مايو 2010, 17:51