Soma helal مشرف
عدد الرسائل : 471 مزاجى : تاريخ التسجيل : 22/03/2008
| موضوع: قناة بنما .... و أجمل المعلومات....... الجمعة 04 يونيو 2010, 11:49 | |
| قناة بنما الاعجوبه الهندسيه بالشرح والصور * في أميركا الجنوبية يطلق على بنما لقب (قلب الكون) وأيضا (ملتقى طرق العالم)، فبنما هي الدولة الوحيدة في العالم الذي يبعد فيها المحيط الأطلسي عن المحيط الهادي بمسافة 50
ميلا فقط. ومن ذلك المنطلق أطلق عليها هذا اللقب لكونها تجمع بين أكبر المسطحات المائية في العالم
- وتمتلك هذه الدولة الكثير لتقدمه للسائح، سواء الشرقي أم الغربي، الذي يريد الابتعاد إلى الطبيعة والوصول إلى أطراف العالم. فبنما لديها الغابات والجزر الجميلة والشواطئ الساحرة
المطلة على المحيطين الهادي والأطلسي، وتعرف بأن فيها أفضل مياه للشرب في العالم
وتأتي هذه الهبات الطبيعية جنبا إلى جنب مع المقومات المادية التي تشكل من العاصمة البنمية مدينة عصرية مسلحة بكل ما في العصر من وسائل تقنية تزيد من قدرة البلاد على اجتذاب السياح.
- أما موقع بنما فهو بين أميركا الوسطى وأميركا الجنوبية، وتحدها كوستاريكا من الغرب وكولومبيا من الشرق، وتتمتع بوجود مساحة 1160 كيلومترا من أراضيها على الساحل
الكاريبي و1690 كيلومترا على الساحل الباسيفيكي
هل تعلم ان منسوب المياه فى المحيط الأطلنطى مختلف عن منسوب المياة فى لمحيط الهادى عند منطقة بنما
لذلك فإن قناة بنما ليست مجرد قناة عادية بل معجزة هندسية حيث يتم نقل السفن العملاقة من الجهة ذات المنسوب المنخفض للمنسوب المرتفع
في 7 مايو عام 1914 م عبرت أول باخرة بمشهد يلقط الأنفاس مجرى وتقسيمات القناة التاريخية ،التي يرتفع قاعها أكثر من 25 م عن مستوى سطح البحر والتي تجتازها سفن ذات
أبعاد محددة، باستخدام نواظم ومراكز تحكم خاصة ، وبدقة وتنظيم متكاملين ...
حيث قامت سفينة ركاب تعود ملكيتها لشركة سكة حديد اس. اس. آنكون بأوَّل رحلة كاملة عبر القناة، وقد أبحرت السفينة من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادئ، وبذلك حققت
شعار القناة القائل " الأرض مقسمة لكن العالم متحد " .
وهذا التاريخ بالذات الذي ترقبه الملايين من الناس
في تلك البقعة المنسية من الأرض ، شكل نقطة تحول تاريخية لبلد كان ذلك المشروع الفريد عالمياً ، السبب الرئيسي في رسم الطريق لنشوئه ، وظهور حدوده على الخريطة العالمية ، الذي
شكل اختصارا للزمن والجهد والمال ، وكان فضلا عن ذلك كله أحد أهم الأسباب في نهوض أعمال و شركات ، وازدهار اقتصادات واستثمارات لم تكن معهودة أو على الأقل لم نكن نسمع بها .
فكرة القناة:
تعود فكرة إنشاء القناة إلى القرن التاسع عشر بعد أن نجح الفرنسيون في الأعوام بين 1859 و 1869 في حفر قناة السويس التي ربطت بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
لتختصر مسافة التاريخ بين قارتين وعالمين، حيث بدأ الفرنسيون الاتجاه غربا يدرسون وسيلة مماثلة لربط مياه المحيط الأطلسي بمياه المحيط الهادي عبر أقرب نقطة تفصل بينهما في أراض
دولة لم تكن موجودة في ذلك الوقت بل كانت أراضيها مجرد مقاطعة من أراضي ما كان يعرف بكولومبيا الكبرى نسبة لكريستوفر كولومبوس مكتشف الأميركيتين .
تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة الإنجاز النهائي للمشروع ، من خلال التصميم والتنفيذ وتجاوز العقبات الكبيرة التي أخرت العمل ، وبددت الكثير من المال والأرواح حتى تاريخ انتهاء العمل في مشروع القناة الذي وصلت تكلفته حينها إلى 380 مليون دولار أمريكي تقريبًا .
أتمنى انى أكون قد أفدتكم
دمتم لى
ولكم منى كل الحب والتقدير | |
|
البسمة المشرفه العامه
عدد الرسائل : 9381 مزاجى : تاريخ التسجيل : 17/12/2009
| موضوع: رد: قناة بنما .... و أجمل المعلومات....... الجمعة 04 يونيو 2010, 12:01 | |
| الصورة بتوضح ان القناة فعلا ليها تصميم هندسى رائع
معلوماتى عن تلك القناة لم تكن سوى الاسم فقط
بجد معلومات رائعه استفدت منها
مشكوره على المعلومه الجميله صديقتى سوما | |
|
محمد العادلي مراقب عام
عدد الرسائل : 14926 العمر : 60 مزاجى : تاريخ التسجيل : 31/12/2007
| موضوع: رد: قناة بنما .... و أجمل المعلومات....... الأحد 06 يونيو 2010, 17:57 | |
|
اول مره اعرف عن قناة بنما اي معلومات
بجد يااستاذه سوما
انتي نعم المعلمه
شكرا ليكي المعلومات القيمه
| |
|
عبدالعزيز موسى مشرف
عدد الرسائل : 3588 مزاجى : تاريخ التسجيل : 21/04/2010
| موضوع: رد: قناة بنما .... و أجمل المعلومات....... الأربعاء 16 يونيو 2010, 16:19 | |
| معلومات قيمة من انسانة قيمة ولكن انتظرينى بمعلومات عن اهم قناة فى العالم والتى جارى الحفر فيها وتتسبب فى حرب عالمية ثالثة تحياتى استاذتى دمتى بتوفيق من الله | |
|
Soma helal مشرف
عدد الرسائل : 471 مزاجى : تاريخ التسجيل : 22/03/2008
| |
Soma helal مشرف
عدد الرسائل : 471 مزاجى : تاريخ التسجيل : 22/03/2008
| |
Soma helal مشرف
عدد الرسائل : 471 مزاجى : تاريخ التسجيل : 22/03/2008
| |